". تجربة شيخ كبير قال: يا أبنائي، أنا ارتكبت خطأ كبيرا في شبابي. لأني نويت أن أصلح العالم فلم أستطع، ثم نويت أن أصلح الأمة الإسلامية فلم أستطع، ثم نويت أن أصلح الأمة العربية فلم أستطع، ثم نويت أن أصلح أهل بلدي فلم أستطع، ثم أهل منطقتي وجيراني فلم أستطع. ثم لما كبرت تبين لي، أن عملية الإصلاح تكون تصاعدية، وليست تنازلية، فكان المفروض أن أبدأ من نفسي تصاعديا. في السابق كان عندي القوة، لكن تنقصني الخبرة، الآن عندي الخبرة، لكن تنقصني القوة، فيا أبنائي ابدأوا بإصلاح أنفسكم أولا، ثم الأدنى فالأدنى، وأصلحوا غيركم بأفعالكم قبل أقوالكم، وبأعمالكم قبل علمكم، وبأخلاقكم قبل نصائحكم. وعليكم بالرفق واللين والتيسير والصبر والتحمل."