"ينبغي للعبد أن يعلق قلبه بالله أكثر مما سواه؛ في جميع أُموره: في السراء والضراء، والشدة والرخاء، لأن الله تعالى بيده مقاليد السموات الأرض، وهو على كل شيء قدير، وتدبيره خير التدبير، فعليه أن يجمع بين السعي والدعاء، ويتوكل على الله رب الأرض والسماء، ويلازم ذكره في الصباح والمساء وفي جميع الآناء."