"( تعليق على رابط الرأفة بالحيوان ) الشعوب فيها خير، وعاطفة ورحمة وإنسانية، بحكم مقتضى فطرتها الموهوبة من خالقها. ومن مظاهرها ما يظهره الرابط في تعاون الناس، وتعريض أنفسهم للأخطار، من أجل إنقاذ الحيوان الذي وقع في ورطة قاتلة، أما قسوة بعض الناس على بعض، في الحروب والظلم والعدوان، فهذا عن طريق السياسات الخاطئة، والشحن السلبي، والرغبة في التسلط والكبرياء، وإيهام شعوبهم بأنهم يفعلون ذلك لمصالحهم، عن طريق الخطابات الجماهيرية النارية، وإن من البيان لسحرا، وحسبك ما فعله هتلر بجيشه وشعبه وجيرانه والعالم، من الدمار والفساد والخراب والظلم، وكل شيء بقضاء وقدر."