"فقه من تزوج ثانية: الزوجة الأولى يستحوذ عليها التفكير السلبي بإلحاح، والشيطان يُهَوِّلُ عليها ويُحزنها ويغويها، ونار الغَيرة تكوي قلبها. فتقول في نفسها: سوف يُهملني ويكرهني، ولا يراعيني، ويبخل عليَّ، ويفضل زوجته عليَّ، وكذلك سوف يهمل أولادي ويقصر عليهم في النفقة. فعلى الزوج أن يتصرف مع زوجته وعياله بنقيض ما تتوهمه، حتى يزيل عنها هذا الخوف وهذا الوهم، فييسر عليها التأقلم مع الحالة الجديدة. فيزيد من اهتمامه، وملاطفته وبشاشته، ومظاهر حبه وابتساماته، ونفقاته وهداياه، حتى تسكن نفسها، ويعود لها رشدها، ويعينها على دفع وسوسة الشيطان. ثم يحرص على العدل بينهما، ويعاشرهما بالمعروف والإحسان، وعذوبة الخلطة."