"لا أتمنى المصائب، لكنني لا أحزن عليها إذا انقضت، لأنني أزداد بها قوة، وأتعلم منها كيف أتغلب على المصائب، مع اكتساب التجارب، ولا يزال المؤمن يُبتلى ويُصَبَّر، حتى يلقى الله وهو كالرخامة الممطورة، ليس عليه ذنب واحد، فإذا أحب الله عبدا، طهره قبل أن يقبض روحه، وألهمه عملا صالحا، يكسب به رضوانه، ثم رضا من حوله، ليُكرمه بواسع رحمته، وفسيح جناته."