"( فن الكتابة ) ليس من حقي أن أعلق على ( ما كتبته ) لأني لم اطلع عليه، لكنني وجدت رائحته طيبة، وما طاب ريحه طاب طعمه. فإذا أردت أن تكتب لغيرك، فتمثل نفسك أنك غيرك، وأنك ماذا تريد من غيرك أن يكتب لك، وبأي كيفية يخاطبك ويناجيك. فأهم شيء تحرص عليه الوضوح والإيجاز، وإذا اضطررت للتطويل، فأعن القارئ ونشطه، بكلمة خفيفة أو جملة لطيفة، أو عبارة طريفة، حتى يجدد نشاطه للمتابعة والقراءة."