"( بعض العرب ) لماذا لا نعرف حقيقة الحدث العظيم إلا بعد ثلاثين عاما ؟ لأن ( الإستراتيجية ) عبارة عن: (خطة + تنفيذ + مراجعة ) ولأجل تغطية الأخطاء الجسيمة، والتقصير المخل، والإهمال، فتُلقى المرحلة الثالثة ( المراجعة )، ثم يُشاع إعلاما واعلانا وفنا، وإقامة حفلات، ومهرجانات، للدعاية بأن المشروع الفاشل كان ناجحا، بكل المقاييس (بالمتر واللتر والكيلو والتولة). وأن الهزيمة هي أكبر إنتصار، وهي تاج العز والكرامة، على رأس كل عربي شريف، وأن من يرى غير ذلك، فهو إما عميل أو خائن، أو له ( أجندة ) خارجية، أو له علاقات مشبوهة، بسفارات دول معادية."